RSS

الاثنين، 9 أبريل 2012

اتحدوا ... أو موتوا - ( مقال )


بكل يقين مصر الثورة وصلت إلى منطقة تستدعى كل الانتباه و الحذر من أجل حق من حلموا و من ماتوا فى سبيل ولادة جمهورية جديدة تتناسب مع تاريخ دولة لها " قامة عربية و دولية " – بكل أسف اختار لها رموز النظام السابق الييع فى مزاد الفساد إلى ( دويلات ) و ( أجندات ) تعمل الآن سرا و علنا فى محاولة ( النفس ) الأخير لإنتاج ( ثورة مشوهة ) بوجوه النظام القديم دفاعا عن ريادة


و مصالح دفعوا لها ثمنا بخس ... فى نظام من كان يقبل و شعب كان يخاف .

و الأكثر بجاحة إنها وجدت لنفسها أذرعا طولى داخل من يدعون الانتساب لثورة ابهرت عيون العالم و لم تبهر حتى الآن منفذيها .. نتيجة الصعود المفاجئ لرموز الظل من التيارات النتأسلمة التى تلاعبت بمشاعر المواطن البـــسيط الذى يشكل نتيـــجة الجهل و الفقر الـــسواد الأكبر فى شعب عـــاصر عقود التهميش و " التنطيش " لإرادته بدرجه جعلته يحلم ( بالجنة ) أكثر بعد أن فقد أمل الحياة الكريمة فى ( دنيا ) مبارك و حاشيته الفاسدة ..

و هم جاؤوا باسم الدين يدعون أنهم يملكون مفاتيح الدخول .

و مع كل صوت ( اعتراض ) من المؤمنين بمطالب الثورة ضد ( تديين السياسة ) على حساب التعامل الواضح مع حقوق الشعب المنهوبة كانت تتم ( شيطنة الثورة ) و تكفير رموزها و تنفيذ حملات شرسة تنال من كرامتهم السياسية بل و الشخصية أحيانا بعد أن ظنوا أنهم قد ( ورثوا ) مصر و من عليها .

لتختزل خطط تطوير مصر و العبور بها من (كبوة ) داخلية و خارجية إلى سعى عنترى إلى تــمرير ( فتاوى ) دينية ثانوية باسم القانون تحت قبة البرلمان ... و خطب رنانة تنتهى إلى دائما عــبث إعلامى فقط

بيـــنما كانت قوى الثورة المضادة تسعى إلى توفيق أجندتها ( السوداء ) مع ( المجلس العــسكرى ) الذى اختار الضفة المقابلة من حيث الرؤى و الأهداف لثوار مصر بعد سلسلة من الأخطاء التى يستوجب بعضها القصاص .

و كانت النتيجة شبة المتوقعة قبل ساعات من إغلاق باب الترشح إلى منصب الرئاسة للدولة المصرية الزج ( بوجوه ) تمت الإطاحة بها ضمن منظومة فاسدة من بضع شهور خلت على إنها الآن المنقذ الوحيد .

من عناد و غرور ( التيار المتأسلم ) بقيادة الجماعة و ( فزاعة ) السلف .

و بينها شعب غالبيته تستشعر حاليا إنها عادت إلى مربع الصفر .

فى وقت تم السماح باستمرار مهزلة الترشح التى جاءت بأغرب الشخصيات من داخل المجتمع المصرى بعضها يرغب فى بعض الشو الإعلامى أو ممارسة ( أمراض نفسية ) و بعض الخبل من مواطنين استغلوا الفجوات الكبرى فى حق الترشح .. و كنا نضحك .
دون أن ندرى ما كان يجرى تحت السطح من محاولات جدية ( لتسفيه ) هذا المنصب داخل عقول الشعب الذى يعتبر الأمل الأخير لإنقاذ الثورة و اســــتكمال محاسبة النظام السابق و الحالى قضـــائيا و سياسـيا .

و كان ترشح الرجل الغامض ( عمر سليمان ) إعلانا عن استكمال هذا المخطط بعد دفع قوى الغالبية إلى صراعات أفقدتهم أسهمهم فى الشارع بسرعة الصاروخ ليخرج من الصمت هذا الجنرال الذى سعت قوات ( الشرطة العسكرية ) بنفسها على تأمينه شخصيا فى موكب ( مباركى ) كإعلان صريح على تأييده من المجلس العسكرى الذى بدأ من تسويف عرض قانون العزل السياسى و اجهاض أى محاولة للكلام عنه فى البرلمان الذى تغافل أيضا نوابه عن إدراجه ضمن اولويات مجلس نظن خطئا إنه من رحم ثورة شعبية قامت لمواجهة الاستبداد و الفساد .

ثم إطلاق إعلام الفلول ليمارس حملات التشوية للثورة و إنكار سقوط النظام السابق و تزييف الحقائق

و السخرية من حق الشهداء بحجة حق ممارسة ( حرية التعبير ) بحماية مطلقة من العسكر ليتم حاليا مطالبته برد الجميل عبر قيــادة ( حــملات دعاية ) لمرشحى المجلس العسكرى ... بـــدأت عمليا بقيام ( رتبة قيادية فى الشرطة العسكرية ) بوصف بوق الثورة المضادة فى قناة الفراعين بأنه يؤمن بوطنيته و رجــــــولته و حبه لمصر بل إنه من أكثبر المحبين له !!

و لم يكن عبثا ظهور شخصيات من ( أنصاف ) المرشحين لتنفيذ عملية تنازل جماعى للتوكيلات التى جمعوها لصالح ( الجنرال الغامض ) و إعلان حملة الفريق ( شفيق ) أخبارا تؤكد إمكانية تنازله عن الترشح فى مقابل دعم ( سليمان ) فى ترتيبات مقصودة مكنت الرجل من أن يصبح مرشحا يملك آلاف التوكيلات دون لقاء جماهيرى واحد !

وكعادة شعب يضم بين شرائحه من قبل أن يسخف من ثورته و أن يقلل من ثواره .. يحاول البعض منهم إطلاق حملات ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعى بصور ( فوتوشوب ) تبرز أن الرجل صاحب التاريخ الدموى هو .. أمل مصر الأخير .

بينما فى اللحظة الأخيرة يسعى أبناء الثورة الضغط على رموز و مرشحى الميدان على الدخول فى تحالفات قوية قابلة على الاستمرار و قادرة على الخروج من عنق الزجاجة التى تسمح بإعادة الثورة إلى أصحابها و تحقيق العدالة ضد شخصيات تحاول أن تختبئ من جرائمها فى منــــــصب ( متاح ) قد يحقق لهم الحماية أو على أقل تقدير يخلق لهم أنصارا فى الشارع قد تولد الشغب و الإضطراب فى الشارع إذا تجرأ الرئيس الجديد على وضعهم خلف القضبان .

و كالعادة استيقظ نواب الشعب أخيرا من أجل طرح مشروع قانون قد يقر قانون العزل السياسى مرة أخرى أمام تلك المستجدات التى تغلق على الفلول كل سبيل ... و مازالت المفاوضات تجرى !


الفلول يحتشدون فى معركة ( النفس الأخير ) فإما ثورة أو إعادة بناء النظام السابق بكل وجوهه بما يسمح بتقديم ( مجرمى الفلول ) أبطالا ... و استكمال مخططات إلغاء حقائق الإدانه لرفاق درب الفساد و مطاردة من ينادى بأحلام الثورة .. بالقانون و الديمقراطـــية و الثورة !

و هذا بعض المتوقع إذا لم يتخل رموز الثورة عن التحزب و التعامل عبر جزر منفصلة .
ليدركوا حال صوت شعب مصر ( الثورة ) يقول الآن ....
اتحدوا ... أو موتوا .


إسلام البارون .
9/ 4 / 2012

2 التعليقات:

Entrümpelung يقول...

اللهم ولى امورنا خيرنا ولا تولى امورنا شرارنا .... :)

eslam el baron يقول...

آمييييييييييييييييييين يارب
شكرا لمرورك

إرسال تعليق