RSS

السبت، 9 أبريل 2011

تطهروا ... أولا - ( مقال )

لا أحد فى العالم يماثل الشعب المصرى فى صناعة " الفزاعات " التى ( يخترعها البعض ثم يصدقها الأغلبية ثم يتعامل معها الجميع ) .. و جاءت فزاعه " الفوضى الأمنية " التى تتصاعد قوتها بمجرد السماع عن أى حادث كان يحدث أيضا فى ما كان يسمى عصر ( أمن العادلى ) لكن فى ظاهرة عجيبة .. الشعب كله تناسى حوادث مثل سعار التحرش الجنسى فى وسط البلد و مذبحة بنى مزار و ( تلبيس التهمة لشاب قروى ساذج ) .. و تفجير الكنائس و الخطف و الاغتصاب وجرائم أصحاب النفوذ حتى قبل قيام الثورة بأيام قليلة عندما ( قام ) أمين الشرطة بتعمد إطلاق الرصاص على ركاب أحد القطارات ... و غيرها من مستوى جرائم فاق كل حد نتيجة تفرغ أجهزة الأمن لمطارده معارضى النظام و اسكات أى صوت ( ينال ) من جلالة الرئيس و ابن الرئيس و أم الرئيس و أحباب أحباب الرئيس ... و جاءت المظاهرات لتكشف عن ميلشيا القناصة المدربة ( بلا رحمة ) على انهاء حياة المواطن إذا تجرأ و قال فى وجه النظام ... لا ... والآن يريدون أن يلقوا باللائمة على الثوار و ثورة 25 يناير على الرغم من ظهور دلائل قاطعه بأن سيناريو " الفوضى الأمنية " كان مرتبا و جاهزا لفرض التوريث لجمال مبارك فى حالة موت الرئيس الفجائى ... ليصبح بعدها جمال مبارك بطلا و منقذا لأمن مصر !
و طبعا .. لأن مصر الآن فى مرحلة تقبل كل شئ باتت ( الحالة الأمنية ) بعد الثورة متضخمة نتيجة التسريب المدروس لشائعات متتالية من ( بقايا ) الجهاز الأمنى الذى يرفض أن يعود إلى مجرد ( ضباط ) يخدمون الشعب و تضيع منهم ( هالة أنصاف الألهة ) التى تمتعوا بها عقودا ... بل و ظهرت أصوات إعلامية تروج للخوف من ( الغياب الأمنى ) و تحاول أن تقنع الشعب بأن ( نفس ) ضباط هذا الجهاز الذى اتحد بكل ما يملك من ( قسوة مفرطة و أسلحة منتهية الصلاحية و رصاص حى ) ضد صرخة الشعب الذى ضن ( المهانة داخليا و خارجيا ) هم أنفسهم الذى سيرتدون أثواب ( الحملان ) و سيتمتعون بأخلاق الملائكة بعد الثورة ! ... أما من مات على أيديهم فقد مات . و رغم كل شئ .. لا ننكر أن للأمن ( فى أى دولة محترمة ) دورا لا غنى عنه .. لكن فى مصر أصبح يقف ما بين ( عداوة و استهانة الشعب بأفراد جهاز توحشوا من إفراط استخدام السلطة و ركوب مواد القوانين باسم الطوارئ ) و بين عـــودة فعــــالية هذا الجــــهاز عدد من ( مناطق الشوك) التى يجب أن يتعامل معها كل من يأتى من أجل رئاسة جهاز حماية الشعب و أمنه بشكل حقيقى بداية من ....

- كسر ثقافة ( حصانة البدلة الميرى ) التى تعتنقها بعض الأسر المصرية و من أجلها يدفعون الغالى والــــرخيص من أجل أن يكون لهم علاقة ( نسب مع السلطة التنفيذية ) و من ثم العيش فسادا فى بلد اعتاد فيه منفذ القانون .. تخطى القانون .

- انهاء فكرة ( التوريث الأمنى ) فليس بالضرورة أن يكون ابن اللواء .. ضابط يكـــمل مسيرة ( مسنودة ) من القيادات على حساب الشعب بل و على زملائهم أنفسهم داخل الجهاز و تخلق الإحباط الوظيفى و بعده يأتى الفساد .

- إنهاء ( خطأ ) ما يــسمى بأمناء الشرطة الذين كانوا اليد الضاربة فـــــى سيناريو ( الفوضى الأمنية المتعمدة ) أثـناء الثورة .. والآن يريدون المطالبة بـــــحقوقهم الــرسمية بعد أن توقفت ( شلالات الرشوة و القهوة و الإكرامية ) مع كل مــحضر أو معاينة ... أو حملة ( ضبط ) وملفهم الأسود ( الذى يحتاج إلى تحقيق عادل ) ممتلئ بكل جرائم الانحراف على القانون من تجارة آثار و طمس أدلة جنائية لحساب أصحاب النفوذ والعصابات و ابتزاز للمواطنين غيرها ...

- إلزام ( ضابط ) الشرطة ألا يمارس ( ببدلته الرسمية) أدورا قهرية لــــمن تعثر حظهم و باتوا له جيرانا .. مما دفع بعض أصحاب العقارات باشتراط عــدم تسكــين أفـــراد ( الشرطة ) لما يمثلوه من ( قهر بالسلطة ) على سكان العمارة هم و أزواجهم و أبناءهم .

- ( الكشف ) عن سبب تلقى بعــــض زوجات ضباط الشرطة عن مبالغ شهرية بحجـة العــلاج ومن ثم يتــم تحويلها إلى فــــواتير شهرية لـشراء مستحضرات التجميل .. هذا طبعا بجانب عمليات ( البيزنس ) لتخلــــيص المــــصالح باسم أزواجـــهن واستعراض ( النفوذ ) بركوب سيارات الشـــــرطة أثــناء أجراءهن (مشاوير البيت)... بدلا من اعطائهن فرصة لــ( تباكى ) بعـضهن أمام الكاميرات بسبب عداء الشعب لهن و لأزواجهن بعد الثورة .

- وزارة الداخليــــة أصبحت ملزمة بتفهيم ( الدفعات الجديدة ) من خريجى كليات الشرطة بانهم موظفـــون لهم مالهم و عليهم ما عليهم ... و أن عصر فلان باشا و فلان بيه قد ولى عمليا بعد الثورة . الأمن مسألة ضرورية لأى مجتمع ... لكن من أولى شروط من يقوم بتفيذ تأمين المجتمع عليه أن يكون مواطنا أولا ... وحتى تعود مصر إلى بلد " الأمن و الأمان " ... يجب أن يؤمن القائمين على أجهزة الأمن بأن الله شرع بأن يكون مــــصر و شعبها بلدا آمنا ... و هذا دورهم الأساسى و الوحيد .


-------------------------------------------------------------------------------------
اترك لقارئ القمال هذا الفيديو كشهادة من أحد رجالات النظام حالة الانفلات الأمنى

0 التعليقات:

إرسال تعليق